الخميس، أغسطس 27، 2009

ادوارد كنيدي يخسر صراعه مع السرطان


ادوارد كنيدي عضو في مجلس الشيوخ الامريكي و واحدا من أبرز الشخصيات المؤثرة في الساحة السياسية الأميركية لأكثر من 40 عاما و شقيق الرئيس السابق المغتال جون كينيدي الذي، توفي عن عمر يناهز 77 عاما، بعد أن خسر صراعه مع السرطان.



إدوارد كينيدي، لم يكن أحد أعضاء أبرز العائلات السياسية في الولايات المتحدة فقط، بل كان أيضا شخصية هامة في الحزب الديمقراطي، حيث شغل منصبه كعضو في مجلس الشيوخ لأطول فترة في تاريخ الولايات المتحدة، بينما كان أحد مؤيدي باراك أوباما أثناء ترشيح نفسه للرئاسة، لذا فإن مشورته الحكيمة كانت تقدر دائما.



اثنان من اشقائه تم اغتيالهم , الأول هو الرئيس جون كينيدي في عام 1963، ثم السناتور روبرت كينيدي في عام 1968، في حين أن شقيقه الثالث توفي خلال الحرب العالمية الثانية، والآن ادوارد كنيدي الذي خسر معركته مع سرطان الدماغ، الذي تم تشخيص قبل أكثر من عام في أيار 2008.



منذ توليه مقعد في مجلس الشيوخ في عام 1962، استطاع ان يثبت انه كان جديرا به، وأنه لم يحصل عليه بمجرد اسمه الشهير، كما انه ساعد في تطبيق تنظيمات لحماية الحقوق المدنية و حقوق العمل بالإضافة إلى دعمه لنظام الإصلاح فيما يتعلق بالرعاية الصحية، المطالبة بزيادة المساعدات للطلاب و مراقبة انتشار الاسلحة النووية.



ادوارد كنيدي كرس نفسه لمسيرته في مجلس الشيوخ، خاصة بعد خسارته لرئاسة الحزب الديمقراطي في عام 1980 لجيمي كارتر؛ فمن خلال مسح أجري في عام 2009، تبين أن كنيدي كان يعتبر "أكير الديمقراطيين سهولة للعمل معه"، في حين صرح السيناتور جون ماكين بأنه "أكثر أعضاء مجلس الشيوخ فعالية اذا كنت ترغب في الحصول على النتائج".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: