الخميس، أغسطس 27، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الجمعة آب 28 , 2009 06:01 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

لاتزال أسعار عقود النفط الخام تتداول فوق مستوى 72.0$ للبرميل خلال معاملات الجلسة الآسيوية بعد الارتفاع الذي شهدته يوم الأمس بفعل تحسن البيانات الأمريكية و التي جاءت بأفضل من المتوقع و هو الأمر الذي زاد من تفاؤل المستثمرين في الأسواق. هذا في الوقت الذي توقفت فيه الأسعار عن الانخفاض بعد أن وصلت في وقت سابق إلى أعلى مستوى لها منذ العشر أشهر.

 

عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول افتتحت اليوم عند مستوى 72.86$ للبرميل وحققت الأعلى عند مستوى 73.03$ للبرميل فيما حققت الأدنى عند مستوى 72.49$ للبرميل وتتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 72.52$ للبرميل.

 

هذا الارتفاع الذي تشهده أسعار النفط لخام خلال تداولات اليوم جاء امتدادا لتأثير التفاءل بشأن تحسن البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أعلنت يوم الأمس عن  استمرار تقلص انكماش الاقتصاد في الربع الثاني وجاءت أيضا بيانات سوق العمل الأمريكي بأفضل من السابق الأمر الذي دعم أسعار النفط الخام مع نهاية إغلاق يوم الأمس بعد أن وصلت الأسعار لتتداول دون مستوى 70.0$ للبرميل في وقت سابق من تداولات الأمس.

 

تحسن البيانات الاقتصادية زاد من شهية المستثمرين نحو المخاطرة و هو الأمر الذي دفع بتراجع الدولار الأمريكي بشكل كبير أمام العملات الرئيسية الأخرى, مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة العملة الخضراء أمام سلة مكونة من ست عملات تراجع مع نهاية جلسة الأمس مسجلا مستوى إغلاق 78.13 بعد أن حقق الأعلى عند مستوى 78.72 و الأدنى 77.85.

 

ارتفاع أسواق الأسهم يوم الأمس دعم أيضا من ارتفاع أسعار النفط الخام إذ أغلق مؤشر الداو جونز الذي تغلب عليه أسهم الشركات الصناعية الأمريكية الكبرى عند مستويات 9580.63 نقطة مرتفعا بقيمة 37.11 نقطة أو بنسبة 0.39%, بينما ارتفعت أسواق الأسهم اليابانية في وقت سابق من معاملات اليوم حيث ارتفع مؤشر نيكاي للأسهم اليابانية بنحو 72.91 نقطة أو بنسبة 0.7% مسجلا مستوى 10546.88 نقطة.

 

أسعار عقود النفط تسليم شهر أكتوبر / تشرين الأول زادت بمقدار 1.06$ للبرميل أو بنسبة 1.48% مع إغلاق الأمس مسجلا مستوى 72.49$ للبرميل بعد أن حقق الأعلى له عند مستوى 72.95$ للبرميل و الأدنى عند مستوى 69.83$ للبرميل. ارتفاع يوم الأمس أوقف موجات الانخفاض التي استمرت ليومين بعد أن وصلت أسعار النفط إلى مستوى 75.00$ وهو الأعلى منذ عشرة أشهر.

 

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة أعلنت يوم الأربعاء السابق عن ارتفاع حجم المخزون من النفط الخام خلال الأسبوع السابق بنحو 200.0 ألف برميل ليصل بذلك إجمالي حجم المخزون إلى 343.8 مليون برميل لكن مع تحسن البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس محت الأثر السلبي لارتفاع حجم المخزون و على الرغم من ذلك إلا أن المستثمرين ينتظرون المزيد من الـتأكيدات بشأن تعافي الاقتصاد العالمي, و تتوجه الأنظار اليوم نحو بيانات الإنفاق الشخصي و ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية و المنتظر أن تصدر في وقت لاحق اليوم.

 

وأخيرا نستعرض أداء أسهم شركات الطاقة مع نهاية معاملات يوم الخميس, سهم Exxon Mobil  تراجع بنحو 0.51$  أو بنسبة 0.71% ليسجل 70.86$, فيما صعد سهم ConocoPhillips بنحو 0.14$  أو بنسبة 0.31% مسجلا مستوى 45.73$, و انخفض سهمChevron  قليلا بنحو 0.09$ أو بنسبة 0.13% ليصل إلى 71.00$.

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: