الخميس، أغسطس 27، 2009

Thursday August 27 , 2009 05:57 GMT

الخبر
المتوقع
السابق
التحليل
تراجعت أسعار عقود النفط الخام خلال الجلسة الآسيوية اليوم لتحوم حول مستويات 71.0$ للبرميل هذا بعد البيانات الأمريكية التي أظهرت ارتفاع غير متوقع لحجم المخزون من النفط الخام في أكبر دولة مستهلكة للطاقة على مستوى العالم, وهذا ما زاد من المخاوف بشأن استمرار ضعف مستويات الطلب على النفط الخام و أن التعافي لايزال بالبعيد.
أسعار عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول افتتحت اليوم عند مستويات 71.36$ للبرميل وتم تحقيق الأعلى عند مستويات 71.68$ والأدنى عند مستويات 71.03$ للبرميل ويتداول ساعة إعداد التقرير  عند مستويات 71.17$ للبرميل ونلاحظ ضيق حجم التداول خلال الجلسة الآسيوية.
التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية الذي صدر بالأمس – هذا التقرير يوضح حجم المخزون من خام النفط داخل الولايات المتحدة- أظهر ارتفاع للمخزون من النفط الخام بمقدار 0.2 مليون برميل للأسبوع السابق وذلك على خلاف ما كان متوقعا. و هو بذلك أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام، ووصل إجمالي حجم مخزون النفط الخام إلى 343.8مليون برميل، بينما انخفض حجم المخزون من وقود المحركات بنحو 1.7 مليون برميل الأسبوع السابق وهو بذلك يقع في أعلى من منتصف المدى المتوسط لهذا الوقت من العام هذا بالإضافة وتراجع المخزون من المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد ارتفعت بنحو  0.8مليون برميل وأصبح في أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.
وفي وقت سابق ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى لها منذ العشر أشهر عندما اختبرت مستويات 75.0$ خلال معاملات يوم الثلاثاء السابق, إلا أن الأسعار تراجعت بفعل عمليات جني للأرباح هذا بجانب المخاوف بشأن مستويات الطلب على الخام حيث أظهرت بيانات أولية بارتفاع حجم المخزون من النفط الخام وهذا ما كان له الأثر السلبي على تداولات عقود النفط.
الجدير بالذكر أن أسواق الأسهم العالمية تباينت ردود أفعالها ففي الوقت الذي ارتفع فيه حجم المخزون من النفط إلا أنه كانت هناك بيانات اقتصادية غاية في الايجابية من حيث ارتفاع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أعلى من المتوقع, إلا أن الحذر كان أكثر سيطرة على المستثمرين خلال معاملات جلسة الأمس, مؤشر الداو جونز الذي يغلب عليه أسهم الشركات الصناعية الأمريكية ارتفع 4.23 نقطة أو بنسبة 0.04% مسجلا مستوى 9543.52 نقطة. أما بالنسبة للأسهم اليابانية فقد تراجعت خلال معاملات اليوم بنحو 68.93 نقطة أو بنسبة 0.7% ليصل إلى مستويات 10570.78 نقطة.
وعند إغلاق جلسة الأمس تراجعت أسعار عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بقيمة 0.62$ للبرميل أو بنسبة 0.86% مقارنة باليوم السابق له مسجلا مستوى 71.43$ للبرميل هذا بعد أن تم تحقيق الأعلى عند مستويات 72.64$ للبرميل و الأدنى عند مستوى 70.67$ للبرميل.
وينصب تركيز المستثمرين اليوم على البيانات الاقتصادية ذات الأهمية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث مستويات الإنفاق الشخصي و الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني, كما توجه الأنظار إلى بيانات سوق العمل و معدل البطالة في اليابان التي تعد ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وأخيرا نستعرض أداء أسهم شركات الطاقة, سهم Exxon Mobil  ارتفع بنحو 0.69$  أو بنسبة 0.97% ليسجل 71.37$, وصعد سهم ConocoPhillips بنحو 0.56$  أو بنسبة 1.24% مسجلا مستوى 45.59$, و ارتفع سهم Chevron Mobil قليلا بنحو 0.44$ أو بنسبة 0.62% ليصل إلى 71.09$.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: