الخميس، أغسطس 27، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الخميس آب 27 , 2009 12:50 
 
 
ارتباط تحركات المعادن بالدولار بسبب غياب المؤثرات الأخرى
 

في غياب أية عوامل تؤثر على أسعار الذهب، نجد أن تحركات الدولار هي من تؤثر في اتجاهات المعدن الثمين، الذي بدأ يومه بثبات و بتحركات ضيقة في الوقت الذي تمسك الدولار بمستوياته نظرا لتراجع شهية المخاطرة عقب قرار الحكومة الصينية لتخفيض المخرجات الصناعية خوفا من أن تحدث خللا في الاقتصاد الذي يشهد مستويات نمو جيدة لا تريد الحكومة أن تصبح مبالغا  فيها .

 

و هذا زاد القلق من أن الاقتصاد العالمي سيشهد بعض العواقب في مسيره التعافي من هذا الركود الحاد، بينما تخفيض مستويات الإنتاج قد تقلل الطلب على مختلف السلع، لذا نجد أن تحركات السلع بقيت في نطاقات ضيق هذا اليوم أيضا، حيث نجد أن النفط تراجع بعض الشيء اليوم من الأعلى 71.65 دولار للبرميل إلى الأدنى 70.72 دولار للبرميل.

 

لكن بعد ظهور بيانات اقتصادية إيجابية بشكل إجمالي من أوروبا هذا اليوم، بالإضافة إلى انكماش النمو في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع و بنسبة 1.0% في الربع الثاني، عاد بعض التفاؤل إلى المستثمرين مما دفع ببعض العملات الرئيسية للصعود مقابل الدولار بالتالي دعم أسعار الذهب للصعود من الأدنى اليوم 942.97 دولار للأونصة و حتى الأعلى 950.60 دولار.

 

لكن الحذر يستمر في الأسواق خاصة بعد أن تبين أن طلبات الإعانة في الولايات المتحدة قد ارتفعت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي بينما ما تزال توقعات أن الصعود الذي شهدته الأسواق مؤخرا لا يعكس الصورة الحقيقية للاقتصاد العالمي، حيث يتداول المعدن الثمين في تمام الساعة 08:35 بتوقيت نيويورك عند 948.30 دولار للأونصة.

 

أما بالنسبة للفضة نجد أنها تراجعت قليلا و بقيمة 0.05 دولار أي 0.35%، و تتداولا حاليا عند 14.28 دولار بعد أن سجلت الأدنى عند 14.18 دولار للأونصة و الأعلى عند 14.34 دولار. أما أسعار البلاتين نجد أنها تراجعت بشكل طفيف اليوم و بقيمة 1.00 دولار أي بما يعادل 0.08%، و الآن يتداول هذا المعدن عند 1232.00 دولار، ليسجل في جلسة نيويورك الأعلى عند 1243.00 دولار للأونصة و الأدنى عند 1229.00 دولار.

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: