الجمعة، أغسطس 28، 2009

انخفاض الدولار و ارتفاع النفط يدفعان المعادن نحو الأعلى

بعودة التفاؤل نحو الأسواق المالية في آخر يوم من تداولات هذا الأسبوع انخفض الدولار الأمريكي مقابل العديد من العملات الأجنبية فيما تمسك سعر برميل النفط في مستويات فوق 72 دولار للبرميل الواحد طوال فترة التداول هذا اليوم و هذا ما جعل المستثمرين يقبلون على أسواق المعادن الثمينة أيضا لتتبع حركة مؤشرات الأسهم و العقود الآجلة للأسهم الأمريكية.



ارتفع سعر الذهب ليلامس الأعلى عند مستويات 963.40 و ما زال السعر يتداول بإيجابية مرتفعا بمقدار 0.96% في تمام الساعة 08:40 بتوقيت نيويورك و يتداول المعدن عند 957.30، أما سعر الفضة فيتداول مرتفعا بمقدار 3.08% عند 14.71 دولار للأونصة و الفضة هي أكثر المعادن التي شهدت طلبا في تداولات اليوم. أخيرا  البلاتين يتداول عند 1243.00 بارتفاع مقداره 0.16% .



البيانات الاقتصادية التي صدرت من أوروبا اليوم أشارت إلى ارتفاع في الثقة، من جهة أخرى نرى البيانات الأمريكية أشارت إلى ارتفاع في الاستهلاك الشهري كما كان متوقعا بمقدار 0.2% و هذا ما سبب أيضا استمرارا في ضعف الدولار الأمريكي و دفع المعادن الثمينة نحو الأعلى.



في انتظار مؤشر جامعة ميتشغان للثقة نرى أن المعادن الثمينة تمسكت في مستوياتها المرتفعة لأن المستثمرين يتوقعون بيانات ايجابية تشير إلى تحسن الاستهلاك في الاقتصاد الأكبر في العالم مما قد يدفع في طلب المعادن الثمينة للأعلى و بذلك استمرت المعادن الثمينة في الارتفاع قبيل إغلاق تداولات هذا الأسبوع.



انخفاض الدولار الأمريكي و ارتفاع سعر برميل النفط قد يكونا سبب استمرار ارتفاع المعادن الثمينة لكن في حال عودة التشاؤم للأسواق المالية قد نرى انخفضا  في سعر المعادن هذا اليوم لكن تشير التوقعات للبيانات الاقتصادية القادمة على تحسن الاقتصاد الأمريكي مما قد يستمر في دفع المعادن نحو الأعلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: