الثلاثاء، أغسطس 25، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الثلاثاء آب 25 , 2009 06:49 
 
 
المعادن تفقد السيولة المضاربية
 

انخفضت أسعار المعادن الثمينة في تداولات يوم أمس بعد خروج السيولة منها على شكل جني أرباح بعد فشل المعادن في الاستقرار في مستويات مرتفعة . عودة سعر النفط للانخفاض نحو مستويات ما دون 74.00 دولار للبرميل الواحد كان سببا ً آخر لدفع المستثمرين لجني أرباحهم على المعادن الثمينة و هذا إثبات حقيقي و واضح على رأينا الذي نشير فيه إلى أن هنالك استثمارات في السعر السوقي شملت المعادن الثمينة .

 

أداء ضعيف لمؤشرات الأسهم الأمريكية بعد تذبذب كبير جدا ً أنهت تداولات مؤشر داو جونز يوم أمس بارتفاع طفيف جدا ً بعد أن انخفض من مستواه الأعلى ليغلق عند 9509.28 فنرى أن الانخفاض عاد ليشمل مؤشرات الأسهم بعد المكاسب الكبيرة التي حققتها في بداية الجلسة الأمريكية و  كذلك نرى بأن مؤشرات الأسهم الأوروبية بقيت مرتفعة مما أشار إلى أن الانخفاض و عمليات جني الأرباح حصلت خلال الربع الأخير من الجلسة الأمريكية يوم أمس .

 

انخفض سعر الذهب بمقدار 1.21% و أغلق التداول عند مستوى 942.20 بعد فشل السعر في الثبات حول المستويات الأعلى له في تداولات يوم أمس عند مستوى 956.50 فيما نرى سعر الفضة قد انخفض انخفاضا ً أقل بقياس الإغلاق و سجل انخفاضا ً مقداره 0.07% عندما أغلق عند 14.14 بعد انخفاض السعر من مستوى 14.49 .الانخفاض الأكبر بين المعادن الثمينة الرئيسية الثلاث في تداولات يوم أمس كانت من نصيب البلاتين الذي انخفض بمقدار 1.43% مغلقا ً عند مستويات 1237.00 منخفضا ً من المستوى الأعلى الذي حققه عند 1258.00 دولار للأونصة الواحدة .

 

تداولات هذا اليوم على المعدان الثمينة كانت مختلطة مع بعض الميل للصعود لكل من سعر الذهب و البلاتين فيما استقر سعر الفضة بانخفاض مقداره 0.14% في تمام الساعة 02:23 EST فيما نرى سعر الذهب يتداول عند مستوى 944.20 و البلاتين يتداول عند مستوى 1243.00 دولار للأونصة الواحدة .

 

انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي في تداولات هذا اليوم مقابل العديد من العملات الرئيسية في العالم سبب هذا الارتفاع الطفيف في أسعار المعادن الثمينة فيما نرى بأن سعر برميل النفط توقّف عن الانخفاض بعد وصول مستوى 73.40 تقريبا ً للعقود الآجلة تسليم شهر أيلول .

 

بالنظر إلى مؤشرات السلع الرئيسية للعالم و أداءها في تداولات يوم أمس نجد أن مؤشرات السلع الرئيسية أغلقت على ارتفاع و هذا ما جعلنا ننظر إلى الانخفاض الذي شهدته أسواق المعادن الثمينة على أنه كان ليس تابعا ً للسلع في العالم التي ما زالت تشهد طلبا ً شرائيا ً وسط توقعات أن يكون الركود الاقتصادي في العالم قد وجد له قاعا ً و الآن يرى المتداولون بأن الاقتصاد الدولي متّجه للتعافي و هذا ما قد يجعل الطلب يرتفع على السلع . ارتفع مؤشر S&P GSCI بمقدار 4.42 و أغلق عند مستوى 474.71 مقتربا ً أكثر من أعلى سعر له هذه السنة فيما ارتفع مؤشر RJ/CRB Commodity بمقدار 1.98 مغلقا ً التداولات عند مستوى 261.22 نقطة.

 

جني أرباح مضاربي واضح , هذا ما تثبته لنا الحقائق في أسواق المعادن الثمينة , السيولة خرجت من هذه الأسواق مما أفقد المعادن الكثير من المكاسب التي حققتها سابقا ً لكن في نفس الوقت نرى بأن الاتجاه الجانبي ما زال قائما ً و هذا ما يشير بالتالي إلى أن هنالك سيولة ما زالت الأسواق تحافظ عليها . كل ذلك يجعلنا نتوقع استمرارا ً في الاتجاه الجانبي المائل للهبوط على الأنظمة الزمنية اللحظية و القصيرة الأمد لكن لا تغيّر على توقعاتنا المتوسطة الأمد و الطويلة الأمد مشيرين إلى احتمال اتجاه صاعد واضح .

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: