الثلاثاء، أغسطس 25، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الثلاثاء آب 25 , 2009 12:57 
 
 
بداية تداولات نيويورك تشهد طلبا على المعادن الثمينة
 

شهدت المعادن الثمينة تدفقا في السيولة نحو أسواقها، و نرى أسعار المعادن تتداول في أغلبها فوق مستوى افتتاح جلسة لندن صباح هذا اليوم. بالنظر إلى مؤشر الدولار الأمريكي نجده انخفض في تداولات هذا اليوم ليفقد معظم المكاسب التي حققها في تداولات يوم أمس و يتداول في مستويات حول 78.00 نقطة في وقت تداولت مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم بإيجابية فيما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية مما سبب بيوعا على الدولار الأمريكي استفادت منها أسعار المعادن الثمينة.

 

عودة تداول سعر برميل النفط فوق مستوى 74.00 دولار كان سببا آخر لدفع أسعار المعادن الثمينة نحو الأعلى، حيث عوض النفط معظم الخسائر التي مني بها خلال الجلسة الآسيوية، و بالنظر إلى البيانات الاقتصادية التي تصدر فإن أغلبها يشير إلى أن قاع ركود الاقتصاد الدولي قد يكون تحقق خلال الربع الأول من هذه السنة و بهذا تشير التوقعات إلى ارتفاع الطلب على السلع و منها أيضا المعادن الثمينة.

 

يتداول سعر الذهب بارتفاع مقداره 0.98% متداولا عند مستوى 952.40 في تمام الساعة 08:38 بتوقيت نيويورك مرتفعا عن مستوى افتتاح التداولات الصباحية المعدلة في لندن عند 947.50 . بالنسبة للفضة نرى السعر قد استطاع تحقيق مكاسب أوصلت السعر نحو المستوى الأعلى عند 14.35 دولار و ما زال السعر يتداول عند مستوى 14.29 بارتفاع مقداره 1.06% و أخيرا البلاتين نجده و قد ارتفع في تداولات نيويورك بمقدار 0.49% متداولا عند 1243.00 دولار للأونصة مقارنة في افتتاح جلسة لندن في سعر المعدن عند 1239.00 .

 

في انتظار البيانات الاقتصادية التي سوف تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم و المختصة في الثقة و أسواق المنازل نجد المعادن الثمينة تتحرك بميل صاعد نحو الأعلى، و من المتوقع استمراره خلال بقية تداولات هذا اليوم ما لم تحصل عمليات جني أرباح كالتي حصلت في الأيام السابقة من قبل المتداولين في المعادن كمضاربة في الأسواق المالية.

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: