الثلاثاء، أغسطس 25، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الثلاثاء آب 25 , 2009 06:03 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

تراجعت أسعار النفط الخام خلال الجلسة الآسيوية لتتداول دون مستويات 74.0$ للبرميل مع تجدد مخاوف المستثمرين بشأن حجم المخزون من النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية هذا بجانب تراجع أسواق الأسهم الآسيوية بفعل المخاوف بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي.

 

وافتتحت عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول اليوم عند مستويات 73.97$ للبرميل وتم تحقيق الأعلى عند مستويات 74.13$ للبرميل و الأدنى عند مستويات 73.67$ و ظلت الأسعار تتداول عند مستويات 73.90$ للبرميل حتى ساعة كتابة التقرير.

 

أسواق الأسهم الآسيوية تراجعت خلال جلسة اليوم حيث انخفض مؤشر نيكاي للأسهم اليابانية بنسبة 0.6% أو بمقدار 65.48 نقطة مسجلا مستوى 10515.57 نقطة, وعلى العكس من ذلك ارتفعت أسواق الأسهم الأمريكية ارتفاعا طفيفا مع نهاية جلسة الأمس حيث ارتفع مؤشر الداو جونز الذي يغلب عليه أسهم الشركات الصناعية الكبرى في الولايات المتحدة بنسبة 0.03% أو بنحو 3.32 نقطة مسجلا 9509.28 نقطة. ويدل ضعف أداء سوق الأسهم على تراجع شهية المستثمرين نحو المخاطرة وهو ما ينعكس على أسواق النفط بالسلب.

 

يوم الأمس أغلقت عقود النفط الخام تسليم أكتوبر/تشرين الأول على ارتفاع عند مستويات 74.37$ للبرميل وبقيمة 0.48$ أو بنسبة 0.65% عن اليوم السابق له, هذا بعد أن حققت الأعلى 74.81$ وهو أعلى مستوى منذ العشر أشهر بينما تم تحقيق الأدنى عند مستوى73.57$ للبرميل.

 

اليوم ننتظر إصدار الولايات المتحدة الأمريكية لمؤشر ثقة المستهلكين وهو المؤشر الذي من شأنه أن يؤثر على التداولات في أسواق النفط العالمية, هذا في الوقت الذي تعد فيه الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم وأن هذا ثقة المستهلكين من شأنها التأثير على مستويات طلب داخل البلاد وبالتالي التوقع لما سوف تكون عليه مستويات الطلب على الطاقة خلال الفترة المقبلة.

 

وبالنسبة لتأثير تداولات النفط على أسهم شركات الطاقة العالمية فقد ارتفع سهم Exxon Mobil بنحو 1.38نقطة أو بنسبة 1.97% ليسجل 71.30نقطة, وصعد ConocoPhillips بنحو 1.11 نقطة أو بنسبة 2.51% مسجلا مستوى 45.31 نقطة, و ارتفع سهم Chevron Mobil قليلا بنحو 1.03 نقطة أو بنسبة 1.47% ليصل إلى 70.76 نقطة.

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: