الاثنين، يناير 23، 2012

اكتشف شخصيتك التجارية

FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=arial black][SIZE=4][B][COLOR=#4b93cd][COLOR=blue]اكتشف شخصيتك التجارية[/COLOR]

[/COLOR][COLOR=darkgreen]كل إنسان يختلف عن غيره في جنسه وطباعه وتصرفاته وأفكاره ، لهذا نجد أن تجار العملات يختلفون ما بين الرجال والنساء ، تاجر ثمين ، وتاجر نحيف ، وتاجر بطيء وأخر سريع ، وتاجر محترف وآخر هاوي ... الخ

[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][FONT=arial black][SIZE=4][B][COLOR=darkgreen]وكل تاجر له طريقته الخاصة في المتاجرة ، وله جدوله الخاص وشهيته الخاصة للخطر ، وبالرغم من أن بعض التاجر قد يكون لهم نفس الخصائص إلا أنه لابد من وجود اختلاف أيضا طبقا للتفضيلات بالإضافة إلى عوامل النجاح .

ولكي تعرف كيف تتاجر ، يجب أن تعرف شخصيتك التجارية وما هو أسلوب التجارة الذي يناسبك .
فالتجارة مثل التيشيرت الذي ترتديه قد يختلف في المقاس حسب كل شخص .

لذلك لابد من تقييم نفسك وسلوكياتك ومعتقداتك من خلال أجندته ذكرياتك التجارية فهو الأفضل لتقييم مستواك وستسمح لك بمراجعة كل ماضيك التجاري وخسائرك وأرباحك ... الخ

والآن قبل أن نغوص في أشكال المكونات المختلفة للتجارة ، لننظر إلى لمحات سريعة وشخصيتهم التجارية وكم قد يؤثر الفوركس على حياتهم التجارية ..

[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#5d5d5d][CENTER]
[/CENTER]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=arial black][SIZE=4][B][COLOR=blue]أنواع الشخصيات التجارية
يوسف تاجر مدى طويل[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]يوسف ، رجل أعمال متزوج ولديه 5 أطفال ، سيكون مطلوب منه بذل المزيد من المجهود لدعم هذه العائلة لحسن الخط هو طبيب ناجح ..

يوسف ، لا يحب الجلوس أمام الحاسوب لمدة طويلة طوال النهار لكنه يفضل قراءة اقتصاد العالم والبيانات الاقتصادية ويفضل أن يتاجر كل بضعة أسابيع إلى شهرين ، فقط هو يتاجر مرات قليلة في السنة ، وفي أغلب السنة هو يفضل أن يجمع حساباته وأرباحه السنوية مرة واحدة .

ولكي يتاجر يوسف بهذه الطريقة فإنه لابد أن يستعمل التحليل الأساسي ساعة أو ساعتين كل أسبوع لرؤية التقارير الاقتصادية ( فهو يحب أن يتاجر مع أخبار الناتج المحلي ، وبيانات التوظيف ، الخ ) .

وبما أن يوسف تجارته من نوع طويلة المدى فإن أرباحه تكون كبيرة بالإضافة إلى خسائره قد تكون كبيرة أيضا ، فقد تتراوح حد الخسائر التي يضعها ما بين ال 100 نقطة إلى 500 ويستهدف ربح عادة ما بين ال 500 نقطة إلى 1000 نقطة ، هذه الأهداف الربحية تسمح له بتقليل الخسائر .

يبدو لنا وبشكل واضح أن يوسف ليس لديه الوقت لأن يكون تاجر يومي فشخصيته التجارية لن تساعده في اتخاذ قرارات يومية لحظية سريعة لأنه يفضل البحث عن الاتجاهات طويلة المدى .


[/COLOR][COLOR=blue]ماهر تاجر مدى متوسط[/COLOR]
[COLOR=#5d5d5d][COLOR=darkgreen]ماهر رجل يملك مقهى صغيره ويتاجر في الفوركس ويراقب السوق ساعة أو اثنان يوميا ، أول نصف ساعة من وقته يقرأ فيها الأخبار الاقتصادية الرئيسية لليوم بالإضافة إلى أنه يحاول أن يعرف ما هي التقارير التي ستصدر خلال ال 24 ساعة القادمة ، مستندا على ذلك يبدأ ماهر في توقع السوق للأيام القليلة القادمة ويراجع مخططاته التقنية وخاصة الأسبوعية لإيجاد[/COLOR] [COLOR=#ff0000]الدعم[/COLOR] [COLOR=#ff0000]والمقاومة[/COLOR] [/COLOR][COLOR=darkgreen]برسم خطوط فيوبانشي ورسم القنوات وخطوط الاتجاه وإضافة الموفينج ثم يضع أوامر طلبه بالدخول بالإضافة إلى أوامر توقفات الخسائر وتحديد مستويات الربح ويترك رصيف التداول ينفذ له كل هذا آليا .

ويفضل ماهر أن يمتلك موقعه لمدة متوسطة نوعا ما قد تكون أسب more.... http://www.golden-trend.com/forum/t132.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: