الأحد، سبتمبر 20، 2009

التوصيات التي تملاء مواقع الانترنت

التوصيات التي تملاء مواقع الانترنت . التوصيات المنتشرة في كل لغات الارض تقريبا . التوصيات التي يتنافس واضعوها على الظهور بمظهر العارف . الكثيرون يدّعون امتلاك الفانوس السحري في هذا المجال . يحار المرء من يصدق . هذا يدعو الى البيع على مستوى معين . غيره يدعو الى الشراء عند نفس المستوى. للاول حججه الدامغة التي لا مجال للنقاش فيها . كلّها مرتكزة على حجج تقنية يجهلها معظم المتعاملون . للثاني حججه المقابلة والتي يعرضها مقرونة بكل وسائل الاقناع .وهكذا الى ما لا نهاية .

الاول لم يصب خاب تحليله . الثاني حقق 150 نقطة في اليورو . يا لعبقريته !
يا لتعاستي انا القارئ المسكين ! لقد نسيت ان هذا الذي حقق اليوم 150 نقطة قد خسر ولايام متتالية ما يزيد على ال 300 نقطة . !

هذا الكم الهائل من الآراء ليس الا سما زعافا ، يسقى للمتداول المبتدئ ويجعله تائها ، لا حول له ولا قوة . الكثيرون يتنقلون من اتباع راي الى اتباع آخر ولسؤ حظهم تراهم ينتقون من الآراء أسوأها فيخسرون مع الاول ، ليخسروا مع الثاني ، وليزيدوا الخسارة مع الثاللث . !

عندما اطلع على تحليل ما ، يجب ان اعرف من أصدره ، وما الهدف من إصداره .

أضحكتني في المدة الاخيرة توصيات يصدرها واحد من معارفي . فهو يبادر الى الصعود الى خشبة المسرح والبدء بالحفلة ساعة يحلو له الغناء . ان تكون المقاعد فارغة ، ان يكون الوقت غير مناسب ، فهذا امر لا قيمة له . المهم بنظره ان يطرب هو لغنائه . لذلك تصدر آراؤه القيمة يوما بعيد منتصف الليل ، لتعود فتصدر يوما آخر قبيل المساء . ولم أوفق يوما في الاطلاع عليها عند الصباح في الوقت الذي يحلو فيه للمتداولين ان يعرفوا .!

أنا أدعو المتسابقين الى الحلبة أن يرحموا قليلي الخبرة في هذا المجال . أدعوهم ألا يقولوا شيئا عندما يكون الوقت غير مناسب للقول .

أنا أدعو المتداولين ولاسيما المبتدئين منهم أن يجعلوا من الغربال واحدا من أسلحتهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: