الجمعة، أكتوبر 09، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الجمعة تشرين الأول 9 , 2009 07:53 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

تراجعت أسعار النفط الخام خلال الجلسة الآسيوية بعد أن صعد الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية من أدنى مستوى له في ثلاثة عشر شهر, هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار النفط يوم الأمس بفعل تحسن البيانات الاقتصادية بالإضافة إلى قوة بدء موسم نتائج أعمال الشركات للربع الثالث.

 

عقود النفط الخام تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني افتتحت اليوم عند مستويات 71.42$ للبرميل وحقق الأعلى عند مستوى 71.50$ و الأدنى عند مستويات 70.95$للبرميل ويتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 71.36$ منخفضا عن إغلاق نايمكس يوم الأمس بقيمة 0.33$.

 

أسعار السلع تراجعت بشكل عام بفعل صعود الدولار الأمريكي من عند أدنى مستوياته في ثلاثة عشر شهر بعد تصريحات السيد بن برنانكي رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بأن البنك سوف يتجه إلى تضييق السياسة النقدية و الائتمان في حالة ما إذا تحسنت الأوضاع الاقتصادية, و هذه التصريحات زادت من قوة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى ليتداول خلال معاملات اليوم عند مستويات 76.26 بعد أن أغلق يوم الأمس عند مستويات 75.89.

 

وكان لضعف الدولار الأمريكي العامل الرئيسي في ارتفاع أسعار النفط خلال جلسة الأمس هذا فضلا عن انخفاض طلبات الإعانة في الولايات المتحدة الأمريكية لتدعم بعض الأمل بشأن سوق العمل في أكبر اقتصاد مستهلك للطاقة في العالم.

 

و ارتفعت أسعار النفط بنهاية تعاملات نايمكس يوم الأمس بقيمة 2.12$ أو بنسبة 3.05% مسجلا مستوى 71.69$ للبرميل هذا بعد أن حقق أعلى مستوى له عند مستوى 72.55$ و الأدنى عند مستويات 69.17$ للبرميل.

 

وأخيرا ننتقل إلى أسهم شركات الطاقة حيث ارتفع سهم Exxon Mobil بنسبة 0.55% مسجلا  69.05$ وارتفع سهم Chevron Corp بنسبة 1.33% مسجلا مستوى 71.45$, فيما ارتفع سهم ConocoPhillips بنسبة 3.44% ليصل إلى 51.41$.

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: