الاثنين، أكتوبر 12، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الاثنين تشرين الأول 12 , 2009 13:20 
 
 
عمليات جني الأرباح تخفض من سعر الذهب قليلا
 

لا يزال الذهب ضمن المستويات التاريخية التي بدأها الأسبوع الماضي، حيث يتداول حاليا حول مستويات 1053 دولار للأونصة، إلا أنه تراجع من آخر مستوى تاريخي له خلال الأسبوع الماضي "فوق مستويات 1061 دولار للأونصة" نتيجة لعمليات جني الأرباح التي قام بها المضاربين، والجدير بالذكر بأن الذهب ارتفع نتيجة مخاوف المستثمرين من مخاطر التضخم التي من الممكن أن تتشكل خلال الفترة القادمة بسبب الدلائل التي ظهرت في الاقتصاد الأمريكي حول التعافي التدريجي، بالإضافة إلى الخطط التحفيزية التي قامت بها الحكومة الأمريكية و البنك الفدرالي الأمريكي والتي تمثلت في ضخ كميات كبيرة من الأموال، والتي بدورها ستزيد العرض النقدي في الأسواق والتي من الممكن أن تزيد من المخاطر التضخمية خلال الفترة القادمة.

 

في حين تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية في سوق العملات بسبب مؤشرات التحسن التي ظهرت في الاقتصاديات الرئيسية في العالم، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وبالإضافة إلى الخطط التحفيزية التي قامت بها الحكومة الأمريكية والتي تمثلت في ضخ كميات هائلة من الأموال، مما يعني إشباع الأسواق بالدولار الأمريكي، وذلك بدوره سيؤدي إلى ضعف الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية.

 

ونتيجة لذلك تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، حيث يتداول الدولار حاليا عند مستويات 76.210 على الرسم البياني ليوم واحد، محققاً أعلى مستوى له عند 76.668 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 76.497 وأدنى مستوى له عند 76.154.

 

وكنتيجة لعمليات جني الأرباح التي قام بها المضاربين في الأسواق بعد ارتفاع الذهب إلى مستويات قياسية خلال الأسبوع، انحصرت تداولات الذهب ضمن نطاقات ضيقة، حيث يتداول الذهب حالياً عند مستويات 1053.95 دولار للأونصة محققاً أعلى مستوى له عند 1056.62 منذ افتتاح تداولاته عند 1051.37 دولار للأونصة وأدنى مستوى له عند  1046.20 دولار للأونصة.

 

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، الفضة والبلاتين، فقد انحصرت تداولات الفضة في ظل عمليات البيع التي يجريها المضاربين في ظل ارتفاع المعادن الثمينة بشكل عام خلال الأسبوع الماضي متأثرة بارتفاع الذهب، حيث من ناحية يتداول الفضة حاليا عند مستويات 17.827 دولار محققا أعلى مستوى له عند 17.915 دولار وأدنى مستوى له عند 17.677 دولار، كما انحصرت تداولات المعدن الأغلى في العالم، البلاتين، على الرسم البياني ليوم واحد ضمن نطاقات ضيقة، ليتداول حالياً عند مستويات 1337.00 دولار محققاً أعلى مستوى له عند 1342.00 دولار وأدنى مستوى له عند 1326.00 دولار.  

 

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: