الأربعاء، أكتوبر 21، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الاربعاء تشرين الأول 21 , 2009 08:11 
 
 
الذهب يعاود الارتفاع بعد تراجعه يوم أمس
 

شهدت العملة الخضراء يوم أمس بعض الحركات التصحيحية للأعلى مقابل عدد من العملات الرئيسية، حيث أغلق المؤشر تداولاته عند مستويات 75.49 بعد أن افتتحها عند 75.21، الأمر الذي أدى إلى تراجع الذهب خلال تداولات يوم أمس، فقد تراجع سعر الأونصة منه بنسبة 0.83% و أغلق عند مستويات 1054.70 دولار، كما شهدت أسعار الفضة تراجعا بنسبة 1.91% ليغلق سعره عند مستويات 17.48 دولار للأونصة، و قد حصل ذلك بعد أن قامت عدد من الشركات بإصدار بياناتها المالية و التي بينت فيها أرباح تفوق التوقعات، أدى ذلك إلى لجوء المستثمرين للسلع ذات المخاطر الأعلى من الذهب.

 

لقي الدولار بعض الدعم خلال تداولات أمس لكنه ما لبث و عاد للتراجع خلال تداولات اليوم، حيث صدر عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر أسعار المنتجين و الذي تراجع ليصل إلى -0.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت 1.7%، و قد دل ذلك على ارتفاع مخاطر دخول مستويات الأسعار في حالة من الانكماش، إضافة إلى صدور بيانات عن الاقتصاد الأمريكي و التي بينت تراجع تصريحات البناء خلال شهر أيلول، الأمر الذي عكس تراجع قطاع المنازل الأمريكي، يتداول مؤشر الدولار ساعة إعداد هذا التقرير عند مستويات 75.35 بعد أن كان افتتح تداولات اليوم عند 75.49.

 

ظهرت آثار هذه البيانات على مؤشرات الأسهم الأمريكية التي تراجعت عن أعلى المستويات التي وصلتها منذ أثنا عشر شهراً، بعد ابتعاد المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر و العائد الكبيرين و الاتجاه للسلع الأكثر أمناً مثل المعادن الثمينة، و بالتالي فلم يكن التراجع الذي شهده سعر الذهب يوم أمس سوى حركات تصحيحية حيث عادت و ارتفع خلال تداولات اليوم، وصل سعر أونصة الذهب إلى 1058.50  دولار في تمام الساعة 03:41EST بعد ارتفاعه بنسبة 0.36%، بينما ارتفع سعر الفضة بنسبة 0.29% ليصل سعره إلى 17.53 دولار في تمام الساعة 03:41 EST.

 

أدت البيانات التي صدرت يوم أمس إلى التوقع بحاجة الاقتصاد الأمريكي للمزيد من الوقت للتعافي من حالة الركود الاقتصادي العميقة التي أثرت فيه،  و قد تراجع على إثر ذلك سعر البلاتين خلال تداولات يوم أمس، فقد وصل سعر الأونصة منه إلى 1348.00 دولار بعد أن تراجع بنسبة 0.66%، لكنه عاد و ارتفع خلال تداولات اليوم بنسبة 0.59% و وصل سعره إلى 1356.00 دولار للأونصة في تمام الساعة 03:31 EST.

 

تراجع النفط الخام يوم أمس بعد ابتعاد المستثمرين عن الاستثمار في السلع، لكنه عاد و حقق بعض الارتفاع خلال تداولات اليوم فقد وصل سعر البرميل عند 78.80 ساعة إعداد التقرير، سنكون اليوم بانتظار تقرير وكالة الطاقة الأمريكية حيث من المتوقع ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط الخام بنحو 900 ألف برميل و هي قيمة أعلى من التي ارتفعها المخزون خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي يجعلنا نتوقع أن يشهد النفط بعض التراجع خلال تداولات اليوم.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشرات السلع خلال تداولات اليوم، وصل قيمة مؤشر S&P GSCI إلى 512.23 بعد انخفاضه بقيمة 2.80، في الوقت الذي تراجع فيه مؤشر RL/CRB COMMODITY بقيمة 1.52 لتصل قيمته إلى 278.13.

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه