الأربعاء، أكتوبر 14، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الاربعاء تشرين الأول 14 , 2009 08:06 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

حققت أسعار النفط خلال المعاملات الآسيوية أعلى مستوى خلال العام الحالي مسجلا مستوى 75.15$ للبرميل, هذا في الوقت الذي تراجع فيه الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات إلى أدنى مستوى له منذ الأربعة عشر شهر وذلك فضلا عن تحسن تفاؤل المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي خاصة مع تحسن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة.

 

وافتتحت عقود النفط الخام تسليم نوفمبر/تشرين الثاني عند مستويات 74.40$ للبرميل و من ثم حقق الأعلى عند مستويات 75.15$ و الأدنى عند مستوى 74.40$ للبرميل هذا ويتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 74.91$ للبرميل.

 

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها للجلسة الخامسة على التوالي, وذلك في ضوء الأثر الايجابي لنتائج أعمال الشركات العالمية و التي عززت من ثقة المستثمرين في الأسواق هذا بالإضافة إلى أن انخفاض الدولار الأمريكي كان من أن أحد العوامل الرئيسية في دعم أسعار النفط.

 

مؤشر الدولار الأمريكي و الذي يقيس قوة العملة الخضراء أمام سلة من ست عملات تراجع إلى أدنى مستوى له منذ الأربعة عشر شهراً مسجلا خلال معاملات اليوم أدنى مستوى له عند 75.49 ويتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 75.52. ونلاحظ تأثير تراجع الدولار الأمريكي ليس فقط على أسعار النفط ولكن على جميع أسعار السلع خاصة الذهب و الذي سجل اليوم مستوى قياسي جديد لم يشهده من قبل عند مستويات 1070.66$ للأونصة.

 

أيضا ساعدت البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم على صعود أسعار النفط, خاصة مع تحسن بيانات التجارة من حيث الصادرات و الواردات للصين خلال شهر سبتمبر/أيلول السابق, وهذا مما دعم التفاؤل بشأن تحسن الاقتصاديات العالمية و من ثم التأثير المباشر على مستويات الطلب للنفط في الوقت الذي تعد فيه الصين ثان أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط (الأوبك) و التي تضم اثنا عشر دولة في عضويتها قد قامت برفع توقعاتها بشأن الطلب على النفط الخام وذلك ضمن تقريرها الشهري و الذي صدر بالأمس, فيما تتوقع المنظمة أن يرتفع الطلب على النفط الذي تصدره بنحو 300.0 ألف برميل يوميا في عام 2010 ليصل إجمالي الطلب اليومي إلى 28.39 مليون برميل. ورفعت المنظمة أيضا توقعاتها بشأن الطلب العالمي على النفط بنحو 700.0 ألف برميل يوميا ليصل إلى 85.0 مليون برميل.

 

وننتظر اليوم الإعلان في وقت لاحق عن تقرير معهد البترول الأمريكي الخاص بحجم المخزون من النفط وذلك قبل يوم واحد من التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية و الذي من المنتظر أن يتم إعلانه بالغد الخميس على خلاف المعتاد, فطبقاً للنظم المعمول بها في الولايات المتحدة يتم تأجيل تقرير الوكالة إلى يوم الخميس إذا ما كانت البلاد في أجازة أو عطلة عامة أوائل الأسبوع.

 

أسعار النفط الخام أغلقت على ارتفاع في نهاية معاملات الأمس عند مستويات 74.15$ للبرميل ومرتفعا بقيمة 0.88$ أو بنسبة 1.20% عن اليوم السابق له, هذا بعد أن حقق الأعلى له عند مستويات 74.55$ و الأدنى عند مستويات 72.83$ للبرميل.

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: