الأربعاء، أكتوبر 14، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الاربعاء تشرين الأول 14 , 2009 13:12 
 
 
الذهب في مستويات تاريخية، والدولار يرتفع قليلا وسط البيانات المختلطة
 

انحصرت تداولات الذهب ضمن نطاقات ضيقة نتيجة عمليات جني الأرباح التي يقوم بها المضاربين، حيث حقق الذهب سعرا تاريخيا جديدا اليوم فوق مستويات 1070 دولار للأونصة، والجدير بالذكر أيضا أن الدولار الأمريكي، النظير العكسي للذهب، قد ارتفع قليلا مقابل بعض العملات الرئيسية وذلك في ظل البيانات المختلطة التي صدر عن الاقتصاد الأمريكي، حيث من ناحية ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية خلال أيلول بأفضل من التوقعات، بينما تراجعت أسعار الواردات الأمريكية خلال الشهر نفسه بأسوأ من التوقعات، الأمر الذي يشير بأن الاقتصاد الأمريكي في طريقه نحو التعافي ولكن بصورة بطيئة.

 

حيث ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، على الرسم البياني يوم واحد ليتداول الدولار حاليا عند مستويات 75.658، محققاً أعلى مستوى له حتى الآن عند 75.878 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 75.570 وأدنى مستوى له عند 75.436.

 

وكنتيجة لارتفاع الذهب إلى مستويات قياسية جديدة حتى الآن، نرى بعض التصحيحات الهابطة نظرا لعمليات جني الأرباح التي يقوم بها المضاربين، ولهذا يتداول الذهب حالياً ضمن نطاقات ضيقة عند مستويات 1063.65 دولار للأونصة محققاً أعلى مستوى له عند 1070.60 منذ افتتاح تداولاته عند 1062.70 دولار للأونصة وأدنى مستوى له عند  1055.40 دولار للأونصة.

 

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، الفضة والبلاتين، فقد ارتفع الفضة مسجلا أعلى مستوى له حتى الآن منذ شهر آب العام الماضي، حيث يتداول الفضة حاليا عند مستويات 17.87 دولار محققا أعلى مستوى له عند 18.08 دولار وأدنى مستوى له عند 17.69 دولار، كما انحصرت تداولات المعدن الأغلى في العالم، البلاتين، على الرسم البياني ليوم واحد ضمن نطاقات ضيقة، ليتداول حالياً عند مستويات 1353.00 دولار محققاً أعلى مستوى له عند 1361.00 دولار وأدنى مستوى له عند 1344.00 دولار.  

 

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: