الثلاثاء، أكتوبر 20، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الثلاثاء تشرين الأول 20 , 2009 13:24 
 
 
الذهب يرتفع مرة أخرى وسط البيانات المختلطة
 

عاد الذهب للارتفاع مرة أخرى خلال تداولات اليوم حتى الآن، في ظل خليط البيانات التي صدرت اليوم، حيث من ناحية واصلت كبرى الشركات الأمريكية في الإعلان عن أداءها للربع الثالث من العام الحالي، ولكن من ناحية أخرى كانت البيانات التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي سلبية و كان أهمها تراجع مؤشر أسعار المنتجين خلال أيلول ليصل إلى -0.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.7% وبأدنى من التوقعات عند القراءة الصفرية، إلى جانب تراجع تصريحات البناء و المنازل المبدوء إنشائها بأدنى من التوقعات.

 

مع العلم أن الشركات استمرت بالإعلان عن أدائها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث أعلن بنك "New York Mellon" عن أرباح بافضل من توقعات الأسواق، إلى جانب شركة "Caterpillar" التي ارتفعت أرباحها لتصل إلى 0.64 دولار للسهم الواحد مقارنة بتوقعات الأسواق التي بلغت 0.05 دولار للسهم الواحد، وبالإضافة إلى أرباح شركة "Pfizer" التي فاقت التوقعات.

 

والجدير بالذكر أن المستثمرين يركزون خلال الفترة الحالية على نتائج الشركات خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث أن ذلك يعتبر بمثابة مرآه للوضع الاقتصادي الأمريكي، والتركيز أكثر على القطاع المالي الأمريكي ما إذا تمكن من تجاوز أسوأ مرحلة من أزمة الركود التي أصابت الاقتصاد الأمريكي.  

 

وبالإضافة إلى ذلك، وكنتيجة للعلاقة العكسية ما بين الدولار الأمريكي والمعادن الثمينة، تراجع النظير العكسي للذهب، الدولار أمام العملات الرئيسية حتى الآن، ليتداول مؤشر الدولار على الرسم البياني حاليا عند مستويات 75.213 محققا أعلى مستوى له عند 75.250 منذ افتتاح تداولاته عند 75.223 وأدنى مستوى له عند 75.121.

 

ونظرا لخليط البيانات التي صدرت اليوم، إلى جانب تصاعد مخاوف المستثمرين من مخاطر التضخم، ارتفع الذهب حتى الآن ليتداول حاليا عند مستويات 1064.25 دولار للأونصة محققا أعلى مستوى له عند 1067.70 منذ افتتاح تداولاته عند 1062.60 دولار للأونصة وأدنى مستوى له عند  1059.90 دولار للأونصة.

 

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، الفضة والبلاتين، فقد انحصرت تداولات الفضة من ناحية ضمن نطاقات ضيقة نتيجة عمليات جني الأرباح التي يقوم بها المضاربين، ليتداول حاليا عند مستويات 17.76 دولار محققا أعلى مستوى له عند 17.93 دولار وأدنى مستوى له عند 17.64 دولار، ولكن من ناحية أخرى صعد المعدن الأغلى في العالم، البلاتين، على الرسم البياني ليوم واحد ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام، ليتداول حالياً عند مستويات 1369.00 دولار محققاً أعلى مستوى له عند 1373.00 دولار وأدنى مستوى له عند 1350.00 دولار.  

 

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه