الثلاثاء، أكتوبر 20، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الثلاثاء تشرين الأول 20 , 2009 14:20 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

تراجعت أسعار النفط الخام اليوم بعد ارتفاعه إلى فوق مستويات 80 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ حوالي عام في ظل تمكن الدولار الأمريكي من الارتفاع مقابل العملات الرئيسية حتى الآن في سوق العملات مقلصا خسائره مقابل اليورو، وذلك نتيجة البيانات السلبية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي اليوم والتي تمثلت في تراجع أسعار المنتجين خلال أيلول لتصل إلى -0.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.7% وأدنى من التوقعات عند القراءة الصفرية، إلى جانب تراجع المنازل المبدوء إنشائها وتصريحات البناء خلال أيلول أيضا بأدنى من التوقعات.

 

وكنتيجة لهذه البيانات القاتمة، تمكن الدولار الأمريكي من الارتفاع أمام العملات الرئيسية حتى الآن، ليتداول مؤشر الدولار على الرسم البياني حاليا عند مستويات 75.321 محققا أعلى مستوى له عند 75.351 منذ افتتاح تداولاته عند 75.138 وأدنى مستوى له عند 75.103.

 

وعلاوة على ذلك أشار السيد عبدالله البدري، الأمين العام لمنظمة الأوبك، والتي تقوم بتوريد النفط لحوالي 35% من إجمالي النفط العالمي، بأن ارتفاع أسعار النفط الخام إلى فوق مستويات 80 دولار سيشكل عائق أمام النمو الاقتصادي العالمي.

 

والارتفاع الذي شهدناه مؤخرا في النفط الخام أتى من تفاؤل المستثمرين بالأرباح التي صدرت، وبالإضافة إلى توقعاتهم بالإعلان عن المزيد من الأداء الذي يفوق التوقعات، وبالتالي، ونظرا لخليط مشاعر المستثمرين افتتحت عقود النفط الخام لهذا اليوم عند مستويات 79.98 دولار للبرميل محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.40 دولار للبرميل وأدنى مستوى له خلال اليوم عند 79.34 دولار للبرميل بينما يتداول النفط الخام حاليا عند مستويات 79.62 دولار للبرميل.

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه