الأربعاء، سبتمبر 09، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الاربعاء أيلول 9 , 2009 05:56 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

أسعار النفط الخام تتداول فوق مستويات 71.0$ للبرميل قليلا خلال المعاملات الآسيوية وذلك قبيل قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (الأوبك) بشأن حجم الإنتاج, هذا فضلا عن استمرار ضعف الدولار الأمريكي والذي ساعد على ارتفاع أسعار النفط.

 

عقود النفط الخام تسليم أكتوبر/تشرين الأول افتتحت اليوم عند مستويات 71.33$ للبرميل وحقق الأعلى له حتى الآن عند مستويات 71.56$ و الأدنى 70.89$ للبرميل ويتداول ساعة إعداد التقرير عند مستوى 71.48$ للبرميل مرتفعا بقيمة 0.38$ عن تداولات اليوم السابق.

 

ضعف الدولار الأمريكي دعم من أسعار السلع بشكل كبير خلال تداولات الأمس ليمتد أثر ذلك لليوم, الدولار الأمريكي وصل إلى أدنى مستوى له في عام أمام سلة من العملات الرئيسية إذ وصل إلى مستويات 77.25 هذا بعد المخاوف التي ترددت بشأن الشكوك حول مدى الاحتفاظ بالعملة الخضراء كعملة احتياط. هذا التراجع الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع بشكل عام ومنها وصول أسعار الذهب مستوى 1007.62$ للأونصة وهو الأعلى منذ شهر فبراير/شباط السابق.

 

أيضا قفزت أسعار النفط الخام مع نهاية إغلاق جلسة الأمس بشكل كبير حيث أغلقت أسعار عقود تسليم أكتوبر/تشرين الأول عند مستوى 71.10$ للبرميل مرتفعا بنسبة 4.53% وبقيمة 3.08$ عن اليوم السابق له بعد أن وصل إلى أعلى مستوى عند 71.79$ للبرميل و الأدنى عند 67.54$ للبرميل.

 

وارتفعت أسواق الأوراق المالية بقيادة أسهم شركات السلع وأغلق مؤشر الداو جونزر الذي يغلب عليه أسهم الشركات الصناعية الأمريكية الكبرى مرتفعا بمقدار 56.15 نقطة أو بنسبة 0.59% مسجلا مستوى 9497.42 نقطة, وصعد مؤشر ستاندر آند بورز 500 قليلا بنسبة 0.87% أو بمقدار 8.86 نقطة ليصل إلى مستوى 1025.26 نقطة.

 

الأسواق في انتظار قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (الأوبك) التي تساهم بنحو 40.0% من إجمالي الإمداد من النفط العالمي, والتوقعات تشير إلى إبقاء المنظمة على مستوى الإنتاج الحالي دون تغير.

 

وبالنسبة لأسهم شركات الطاقة فقد ارتفع  سهم  Exxon Mobil  بنسبة 2.12% وبقيمة 1.47$ مسجلا 70.65$ , وتبعه سهم ConocoPhillips مرتفعا بنسبة 2.29% وبقيمة 1.03$ مسجلا مستوى 46.00$, و صعد سهمChevron  بنسبة 2.20% أو بقيمة 1.52$ ليصل إلى 70.48$.

 

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: