الأربعاء، سبتمبر 09، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الاربعاء أيلول 9 , 2009 07:03 
 
 
المعادن الثمينة تستقبل مزيدا ً من الطلب الشرائي
 

تذبذب كبير في أسواق المعادن الثمينة و نرى أن ذلك شمل سعر الذهب الذي وصل نحو مستويات 1008.90 دولار للأونصة مرتفعا ً من الأدنى 992.00 قبل أن ينخفض قبل الإغلاق و أغلق في تداولات نيويورك عند مستوى 996. أغلق سعر الذهب تداولات لندن عند مستوى 1000.75 دولار للأونصة الواحدة لكن هذا الإغلاق أيضا ً كان بانخفاض من مستوى الافتتاح عند 1004.50 دولار للأونصة و نلفت النظر أن معظم تداولات الذهب يوم أمس كانت فوق مستويات الـ 1000 دولار للأونصة الواحدة .

 

هذا اليوم عاد سعر الذهب للارتفاع مرّة أخرى و نرى السعر قد وجد طلبا ً شرائيا ً عند انخفاضه و عاد للارتفاع نحو مستويات 1002.75 و هذا الارتفاع في السعر الذي نراه في سعر الذهب ما هو إلا إثبات أن المستثمرين لم يعودوا يخشون حاجز الألف دولار للأونصة كما حصل سابقا ً و حصل ذلك بعد أن استطاع الذهب التغلّب على هذا المستوى في تداولات يوم أمس و نرى اليوم قوى طلب مضاربة و استثمارية في السعر السوقي اتجهت نحو الذهب .

 

كل من البلاتين و الفضّة كان أداؤهما أفضل من أداء الذهب حيث أن التحسّن المرتقب في الاقتصاد الدولي و الذي سوف يشمل الطلب الاستهلاكي و كذلك الطلب الاستثماري جعل المستثمرين يتوقعون ارتفاعا ً في الطلب على هذه المعادن و نجد أن سعر البلاتين قد ارتفع بمقدار 2.47% و هذا الارتفاع فاق مثيليه الذهب و الفضة و أغلق تداولات نيويورك عند مستوى 1284.00 بارتفاع مقداره 31 دولار أمريكي كاملة بعد أن حقق الأعلى عند مستويات 1295.00 دولار للأونصة الواحدة .

 

سعر الفضة ارتفع أيضا ً خلال تداولات يوم أمس بشكل إجمالي و نرى سعر الفضة قد أغلق مرتفعا بمقدار 1.48% و أغلق عند مستوى 16.46 لكن تجدر الإشارة إلى أن سعر الفضة شهد انخفاضا ً قويا ً قبيل إغلاق تداولات نيويورك من مستواه الأعلى عند 16.80 دولار للأونصة الواحدة .

 

ارتفاع هذا اليوم في أسعار المعادن الثمينة ما هو إلا إثبات على أن المتداولين اتجهوا نحو المعادن الثمينة في طلب استثمار و مضاربة سعر سوقي و نجد أن سعر الذهب يتداول عند مستوى 1002.00 و يتداول سعر الفضة عند مستويات 16.60 دولار أما سعر البلاتين فقد شهد ارتفاعا ً نحو مستوى 1292.00 و هذه الأسعار كما هي في تمام الساعة 02:37 بتوقيت نيويورك هذا اليوم .

 

ارتفعت مؤشرات السلع الرئيسية في العالم في تداولات يوم أمس و نجد أن مؤشر S&PGSCI قد أغلق مرتفعا ً عند مستوى 454.33 بارتفاع كبير جدا ً وصل إلى 15.32 نقطة و نرى أيضا ً سعر برميل النفط قد ارتفع نحو مستويات 71 دولار للبرميل الواحد يوم أمس و هذا الارتفاع الكبير أيضا ً ساهم في دعم ارتفاع أسعار المعادن الثمينة إلى جانب أننا شهدنا انخفاضا ً ملحوظا ً في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العديد من العملات الأجنبية و هذا ما سبب الاندفاع الكبير في أسعار المعادن الثمينة  و هذه الأسباب هي من ساعدت الذهب أيضا ً على اختراق مستوى الألف دولار للأونصة الواحدة في تداولات يوم أمس .

 

بيانات الإنتاج الصناعي و التي صدرت من ألمانيا يوم أمس و التي أشارت إلى نمو الإنتاج و كذلك في المملكة المتحدة و برغم ظهور بيانات ثقة المستهلك الأمريكي بصورة أسوأ من التوقعات و برغم انكماش مبيعات التجزئة في أستراليا كما ظهر في بيانات هذا اليوم إلا أننا نجد اتجاها ً نحو المعادن الثمينة للعديد من الأسباب منها طلب ملاذ آمن وسط حالة عدم الاستقرار في الآراء حول كفاءة الاقتصاد الدولي و متى سوف يستقر الاقتصاد الدولي بعد أن يخرج من الركود الاقتصادي .

 

نتوقع أن نشهد تذبذبا َ حادا ً جدا ً على المعادن الثمينة خلال هذا اليوم و قد نجد أيضا ً موجات جني أرباح تجتاح الأسواق لكن في نفس الوقت نحن سوف نحتفظ في توقعاتنا السباقة مشيرين إلى احتمال اتجاه صاعد على الأنظمة الزمنية المتوسطة الأمد إذ أن العديد من المتغيرات الاقتصادية تدعم شراء المعادن الثمينة كملاذ آمن من حالة عدم التأكد و ارتفاع التضخم في حال عاد الاقتصاد الدولي للنمو .

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: