الأربعاء، سبتمبر 02، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الاربعاء أيلول 2 , 2009 06:02 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبرتقرير وكالة الطاقة الأمريكية
المتوقع-0.8 مليون برميل
السابق0.2 مليون برميل
التحليل

المخاوف التي هيمنت على المستثمرين في الأسواق المالية بشأن استمرار ضعف القطاع المصرفي مع التوقعات المتزايدة التي تشير إلى استمرار إفلاس المزيد من البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الذي دفع بانخفاض شهية المستثمرين في الأسواق الأمر الذي انعكس على تداولات النفط الخام ليتعامل سعر البرميل خلال الجلسة الآسيوية حول مستويات 68.50$.

 

أيضا استمرار المخاوف في الأسواق خلال الجلسات السابقة بشأن الاقتصاد العالمي هذا فضلا عن قلق المستثمرين نحو حجم المخزون من النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية أدى إلى استمرار تراجع أسعار الخام هذا على الرغم من البيانات الجيدة التي صدرت بالأمس بشأن القطاع الصناعي الأمريكي و أيضا قطاع المنازل.

 

عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول افتتحت اليوم عند مستويات 68.20$ للبرميل وحقق الأعلى له عند مستوى 68.65$ للبرميل فيما تم تحقيق الأدنى عند مستويات 68.01$ للبرميل. ويتداول ساعة كتابة التقرير عند مستويات 68.46$ للبرميل.

 

ودعم تراجع أسعار الخام النفط خلال جلسة الأمس الانخفاض الحاد الذي شهدته أسواق الأسهم الأمريكية حيث هوى مؤشر الداوجونز الذي يغلب عليه أكبر الشركات الصناعية بنحو 185.68 نقطة أو بنسبة 1.96% ليصل إلى مستويات 9310.60 نقطة.وانحدر مؤشر S&P500 بنحو 22.58 نقطة أو بنسبة 2.21% ليصل إلى مستويات 998.04 نقطة.

 

الأنظار اليوم تتوجه إلى التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية الخاص بحجم المخزون من النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الماضي والذي يتوقع أن يتراجع بنحو 800.0 ألف برميل, أيضا هناك أحد البيانات الأكثر تأثيرا في الأسواق وهو بيانات سوق العمل الخاصة بالقطاع الخاص الأمريكي وهو ما يعد كمقياس مبدئي لما سوف يكون عليه التقرير الشهري لسوق العمل الأمريكي المنتظر إصداره يوم الجمعة القادم.

 

معهد البترول الأمريكي والذي عادة ما يصدر تقريره بشأن حجم المخزون قبيل وكالة الطاقة الأمريكية, المعهد أعلن يوم الأمس عن تراجع حجم المخزون بنحو 3.2 مليون برميل للأسبوع السابق وجاء هذا التراجع بأفضل من التوقعات المحللين في الأسواق.

 

وأغلقت عقود النفط تسليم أكتوبر/تشرين الأول في نهاية جلسة الأمس ببورصة نيويورك على انخفاض بقيمة 1.91$ أو بنسبة 2.73% للبرميل مقارنة باغلاق اليوم السابق له ليسجل مستوى 68.05$ للبرميل محققا الأعلى عند مستويات 71.37$ للبرميل و الأدنى عند مستوى 68.00$ للبرميل.

 

وبالنسبة لأسهم شركات الطاقة فقد انخفض سهم  Exxon Mobil  بنسبة 1.07% مسجلا 68.41$, فيما انخفض سهم ConocoPhillips بنسبة 1.95% مسجلا مستوى 44.15$, و تراجع سهمChevron  قليلا  بنسبة 2.08% ليصل إلى 68.48$. 

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: