الثلاثاء، سبتمبر 01، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الثلاثاء أيلول 1 , 2009 05:49 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

ارتفاع الأسهم الصينية خلال معاملات اليوم حدت من تراجع أسعار النفط ليشهد بعض من الاستقرار فوق مستويات 70.0$ للبرميل, هذا بعد الانخفاض الحاد الذي شهدته أسعار النفط خلال الجلسة السابقة بفعل تراجع الأسهم الصينية و ازدياد المخاوف بشأن تعافي الاقتصاد العالمي. هذا في الوقت الذي اتجهت فيه البنوك الصينية إلى التقليل من نمو عمليات الائتمان للحيلولة دون حدوث فقاعات ائتمانية مستقبلا.

 

إلا أن البيانات التي صدرت اليوم من الصين ثان أكبر مستهلك للنفط في العالم وثالث أكبر اقتصاد في العالم أوفقت استمرار تراجع أسعار النفط خلال الجلسة الأسيوية حيث أعلن الاقتصاد الصيني عن اتساع نمو القطاع الصناعي إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من العام و النصف عام في شهر أغسطس/آب السابق.

 

 عقود النفط تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول افتتحت اليوم عند مستويات 69.56$ للبرميل بينما حقق الأعلى له عند مستوى 70.35$للبرميل و الأدنى عند مستوى 69.55$ للبرميل, وتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 70.33$ للبرميل.

 

وينتظر اليوم اصدار البيانات الخاصة بشأن القطاع الصناعي الأمريكي هذا بجانب بعض البيانات الأخرى الخاصة بقطاع المنازل والتي تعد كمقياس لتحسن أكبر اقتصاد في العالم. لذا من شأن هذه البيانات  التأثير على التداولات في أسواق النفط.

 

يوم الأمس انخفضت أسعار النفط  بنسبة 3.82% أو بقيمة 2.78$ للبرميل مقارنة بإغلاق اليوم السابق وسجل سعر البرميل في نهاية التداولات مستوى 69.69$ للبرميل هذا بعد أن حقق الأعلى عند مستوى 73.36$ للبرميل و الأدنى عند مستوى 69.13$ للبرميل.

 

وجاء انخفاض أسعار النفط الخام في نهاية معاملات الأمس بفعل انحدار سوق الأسهم الصينية إلى أدنى مستوى له منذ شهر يونيو/حزيران من العام السابق 2008 هذا بعد البيانات التي أشارت إلى اتجاه البنوك إلى خفض وتيرة نمو عمليات الائتمان. وصاحب تراجع الأسهم الآسيوية انخفاض أسواق الأسهم العالمية حيث انخفض مؤشر الداو جونز الأمريكي لأسهم الشركات الصناعية الكبرى في الولايات المتحدة بنحو 47.92 نقطة أو بنسبة 0.50% مسجلا مستوى 9496.28 نقطة. وانخفضت أسعار السلع بشكل كبير أيضا إذ انخفض مؤشر S&P GSCI بنحو 12.92 نقطة مغلقا عند مستوى 453.79 نقطة.

 

وبالنسبة لأسهم شركات الطاقة فقد انخفض سهم  Exxon Mobil  بنسبة 1.04% مسجلا 69.15$, فيما انخفض سهم ConocoPhillips بنسبة 1.46% مسجلا مستوى 45.03$, و تراجع سهمChevron  قليلا  بنسبة 1.05% ليصل إلى 69.94$.

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: