الاثنين، سبتمبر 07، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الاثنين أيلول 7 , 2009 06:57 
 
 
على مشارف ألف دولار للأونصة المتداولون يراقبون بصمت !
 

وصل سعر الذهب في تداولات نيويورك يوم الجمعة الماضي إلى 997.80 قبل أن ينخفض و يغلق عند مستوى 994.50 مكتفيا ً باكتساب 0.28% لحظة الإغلاق في نيويورك و هذا الإغلاق كان فوق إغلاق تداولات لندن التي أغلقت التداولات المسائية في السعر المعدّل عند 989.00 دولار للأونصة الواحدة بارتفاع من مستوى الافتتاح عند 987.25 دولار .

 

مستوى الألف دولار يشكّل مستوى حاجز نفسي مهم جدا ً للمتداولين و يخشى العديد من المضاربون و المستثمرون في السعر السوقي هذا المستوى فنرى عمليات جني أرباح سريعة تحصل عند هذا المستوى و نرى المتداولين في البورصات العالمية يراقبون شاشات التداول كلما اقترب السعر من هذا المستوى بصمت و بمجرد بداية الارتداد نرى الذهب و إذ هو يتعرّض لعمليات بيوع واضحة .

 

ما تجدر الإشارة إليه أيضا ً أن الهبوط الذي يحصل مع كل اقتراب من مستويات الألف دولار لا يجعل السعر ينخفض بشكل كبير جدا ً بل نرى أيضا ً أن قوى الطلب استقرت دلاله على طلب استثماري في السعر السوقي ما زالت باقية في الأسواق المالية إلى جانب الطلبات من قبل المحافظ و العديد من الجهات الطالبة للملاذ الآمن من حالة عدم اليقين في الأسواق الدولية إلى جانب ما سوف تؤول عليه الأمور في الاقتصاد الدولي الذي يتوقع له أن يخرج من الركود قريبا ً لكن في نفس الوقت نرى أن الخروج من الركود قد لا يكون بقوّة و يبقى الاقتصاد ضعيفا ً لفترة ليست بقليلة .

 

يتداول سعر الذهب هذا اليوم عند مستوى 991.80 في تمام الساعة 02:34 بتوقيت جرينتش حيث انخفض انخفاضا ً طفيفا ً في تداولات آسيا إذ أن الكثير من المتداولون اتجهوا نحو أسواق الأسهم فيما شهدنا ارتفاعا ً في مؤشر نيكاي الياباني مقداره 1.31% ليغلق تداولات طوكيو عند مستوى 10320.94 نقطة .

 

بالنظر إلى المعادن الثمينة الأخرى نلاحظ أيضا ً ارتفاعا ً في مستويات الأسعار. سجل سعر الفضة في تداولات يوم الجمعة الأعلى عند مستوى 16.36 قبل أن يغلق عند مستوى 16.22 و نرى من تداولات هذا اليوم بأن السعر استقر فوق مستويات 16 دولار للأونصة الواحدة و استمر السعر في الارتفاع . البلاتين أيضا ً شهد ارتفاعا ً ملحوظا ً و يتداول في هذه اللحظات عند مستوى 1254.00 .

 

مؤشرات العقود الآجلة للسلع تتداول في سلبية واضحة و قد أغلق مؤشر S&P GSCI تداولات الجمعة منخفضا ً بمقدار 1.35 و أغلق عند مستوى 439.01 لكن توقف برميل النفط عن الانخفاض و انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي سبب اندفاعا ً صاعدا ً على المعادن الثمينة في أغلبها .

 

نحن نرى بأن الاتجاه الصاعد قد يبقى مستمرا ً على المعادن الثمينة خلال الفترة القادمة لكن في نفس الوقت فالمعادن الآن عند مستويات حواجز نفسية مهمة مما يجعلنا نوصي بالحذر الشديد في التداول على الأنظمة الزمنية اللحظية .

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: