الأحد، سبتمبر 06، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الاثنين أيلول 7 , 2009 05:50 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

استقرت تداولات عقود النفط حول مستوى 68.00$ للبرميل خلال المعاملات الآسيوية لليوم هذا في الوقت الذي لاتزال الأسواق متأثرة فيه ببيانات سوق العمل الأمريكي هذا فضلا عن ضعف التداولات خلال اليوم في ضوء عطلة البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية لليوم.

 

أسعار عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول افتتحت اليوم عند مستويات 67.87$ للبرميل ويتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 68.25$ للبرميل مرتفعا بشكل طفيف عن إغلاق الأمس بقيمة 0.23$ هذا بعد أن حقق الأعلى حتى الآن عند مستويات 68.32$ للبرميل و الأدنى عند مستويات 67.54$. ومن المتوقع أن يكون تداولات اليوم في نطاق ضيق مع غياب الولايات المتحدة من الأسواق.

 

بيانات سوق العمل الأمريكية التي صدرت يوم الجمعة السابقة دفعت بالتحسن النسبي لشهية المستثمرين نحو المخاطرة في ضوء تجدد الآمال بشأن تحسن أداء أكبر اقتصاد مستهلك للطاقة في العالم, وأظهرت تلك البيانات انخفاض معدلات فقد الوظائف في شهر أغسطس/آب السابق عن ما كان متوقعا ,هذا ما كان له أكبر الأثر على بث بعض التفاؤل لدى المستثمرين في الأسواق على الرغم من بلوغ معدل البطالة أعلى مستوى له منذ 26 عام مسجلا 9.7%.

 

وشهدت أسعار النفط تحسنا طفيفا لايذكر عند إغلاق يوم الجمعة السابق إذ أن ارتفاع الأسهم الأمريكية ساعد على عدم تراجع الأسعار بشكل كبير, مؤشر الداو جونز قفز بنحو 96.66 نقطة أو بنسبة 1.03% مسجلا 9441.27 نقطة و ارتفعت أيضا الأسهم اليابانية قليلا خلال معاملات اليوم بفعل نفس تلك الأسباب.

 

وأغلقت عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول في يوم الجمعة السابق على ارتفاع طفيف عند مستويات 68.02$ للبرميل ومرتفعا بقيمة 0.06$ أو بنسبة 0.09% عن اليوم السابق له هذا بعد أن حقق الأعلى عند مستويات68.78$ للبرميل و الأدنى عند مستويات 67.12$ للبرميل.

 

وبالنسبة لأسهم شركات الطاقة فقد ارتفع  سهم  Exxon Mobil  بنسبة 1.35% وبقيمة 0.92$ مسجلا 69.18$ , وتبعه سهم ConocoPhillips مرتفعا بنسبة 1.70% وبقيمة 0.75$ مسجلا مستوى 44.97$, و تراجع سهمChevron  قليلا  بنسبة 0.92% أو بقيمة 0.63$ ليصل إلى 68.96$.

 

 

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: