الأربعاء، أغسطس 19، 2009

ارتفاع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي

ارتفاع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي

سيطرت المخاوف اليوم على المستثمرين في الأسواق وجاء ذلك بفعل البيانات السيئة التي زادت من القلق بشأن مدى تعافي الاقتصاد العالمي, وبدءاً من تراجع سوق الأسهم الصينية إلى أدنى مستوى منذ الشهرين هذا بالإضافة إلى سوء البيانات الاقتصادية التي صدرت سواء من الاقتصاد الياباني أو اقتصاديات منطقة اليورو الستة عشر والتي أظهرت اتساع عجز الحساب الجاري فيما أظهر محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني أنه كان هناك اتجاه من قبل رئيس البنك إلى زيادة مبلغ برنامج شراء الأصول بشكل كبير. هذه البيانات السيئة دفعت بارتفاع الطلب على الأصول ذات المخاطر المنخفضة و هو ما دعم قيمة كل من الين الياباني و الدولار الأمريكي, على جانب آخر ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم ليسجل ساعة كتابة التقرير مستويات 79.10 من أدنى مستوى عند 78.81.

وبالنسبة لزوج اليورو/دولار حيث لاتزال التداولات ضمن نفس مستويات الجلسة السابقة إذ تداول في اتجاه جانبي وفي نطاق ضيق لما بين مستوى الدعم 1.4069 ومستوى المقاومة 1.4086, مؤشرات العزم على مستوى التداول اللحظي (4ساعات) تؤكد الاتجاه الجانبي, بينما على مستوى التداول اليومي تشير إلى وصول التداولات لمناطق مشبعة بعمليات البيع وهو ا قد يدفع الزوج إلى اختبار مستويات المقاومة 1.4203. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند مستويات 1.4171 بينما حقق الأدنى عند مستويات 1.4083.

بينما استمر زوج الإسترليني/دولار في الانخفاض منذ بدء جلسة اليوم بعد أن فشل في كسر مستوى المقاومة 1.6589 فيما كان لمحضر اجتماع البنك المركزي البريطاني أكبر الأثر على تراجع الزوج, ويشهد الزوج ساعد كتابة التقرير ارتفاع طفيف بعد أن اختبر مستوى الدعم 1.6375 ومستهدفا الوصول إلى مناطق مستوى المقاومة القريب عند مستويات 1.6442 ومن ثم معاودة استكمال الاتجاه الهابط مستهدفا مستويات 1.6127, وحقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند مستويات 1.6593 بينما حقق الأدنى عند مستويات 1.6374.

زوج الدولار/ين اتجه إلى الانخفاض مع تزايد القلق في الأسواق وهو ما زاد من الطلب على الين الياباني وهو ما جذب الزوج نحو الأسفل منذ بدء جلسة اليوم, الزوج فشل في أوائل المعاملات في اختراق مستوى المقاومة 94.96 الموافق للمستوى التصحيحي بنسبة 61.8% على مقياس فيبوناتشي للرالي الهابط الذي بدء من عند مستويات 96.96 والمنتهي عند مستويات 91.73, والزوج يحاول خلال التداولات الحالية اختبار مستوى الدعم القوي عند 93.73 الموافق للمستوى التصحيحي بنسبة 38.2% لفيبوناتشي وفي حالة كسر هذا المستوى قد يستهدف مستوى الدعم التالي عند مستويات 92.96 الموافق للمستوى التصحيحي بنسبة 23.6%. والزوج حقق الأعلى له حتى ساعة كتابة التقرير عند مستويات 94.95 بينما حقق الأدنى له عند مستويات 93.74.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: