الخميس، أكتوبر 08، 2009

تحركات فنية تسيطر على التداولات قبيل قرارات الفائدة

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم ليتداول قرب أدنى مستوى له منذ العام هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه أسواق الأسهم بفعل التفاؤل بنتائج أعمال الشركات خلال الربع الثالث وهذا ما دعم شهية المخاطرة لدى المستثمرين, فيما تسيطر بعض التحركات الفنية على تداولات اليوم خاصة مع انتظار الأسواق قرارات البنوك المركزية لكل من منطقة اليورو و البنك المركزي البريطاني.

ارتفع زوج اليورو/دولار على فريم الأربع ساعات منذ بدء جلسة اليوم مسجلا أعلى مستوى له منذ الأسبوعين وذلك بعد أن اخترق مستوى المقاومة 1.4645, إلا أن الزوج يشهد نطاق ضيق للتداول ساعة كتابة التقرير و ذلك في انتظار قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة على اليورو و المنتظر أن يصدر خلال ساعات, فيما يتداول الزوج في الوقت الحالي عند مستويات 1.4769 وذلك بعد أن حقق الأعلى له عند مستويات 1.4785 و الأدنى عند مستويات 1.4686.

واصل زوج الإسترليني/دولار ارتفاعه كما نرى على الرسم البياني لأربع ساعات خلال معاملات اليوم و ذلك أيضا قبيل اجتماع البنك المركزي البريطاني, في الوقت الذي سيطرت فيه التحركات الفنية على التداولات بجانب ضعف الدولار الأمريكي و هو ما ساعد الزوج نحو الصعود ليتداول أعلى مستوى المقاومة 1.6016, و حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند مستويات 1.6072 و الأدنى عند مستويات 1.5948.

وانخفض زوج الدولار/ين مستهدفا الوصول إلى مناطق مستوى الدعم 87.0 وهذا بعد أن استمر الدولار الأمريكي في تراجعه بشكل كبير أمام العملات الرئيسية و هو الأمر الذي ساعد الين الياباني على جذب الزوج نحو الأسفل على الرغم من بقاء مؤشرات العزم في المناطق المشبعة بعمليات البيع على فريم الأربع ساعات. وحقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند مستويات 88.68 و الأدنى عند مستويات 88.13.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: