الأحد، أكتوبر 04، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الاثنين تشرين الأول 5 , 2009 06:56 
 
 
وسط ظلام الأسواق المالية الذهب يلمع من بعيد !!
 

بعد البيانات الأمريكية التي خيّبت الآمال يوم الجمعة الماضية إلى جانب حالة عدم الاستقرار التي تسود الأسواق المالية في العالم شاملة أسواق الأسهم و أسواق السلع نرى بأن المعادن الثمينة بشكل إجمالي استقرت في تداولات إيجابية بشكل عام فيما كان الذهب الأكثر استقبالا ً للطلبات الشرائية خلال الأسبوع الماضي رغم الانخفاض الذي حصل خلال تداولات الأسبوع .

 

ارتفع سعر أونصة الذهب في تداولات يوم الجمعة الماضية و أغلق عند مستوى 1002.30 دولار للأونصة الواحدة مرتفعا ً من مستويات 985.40 و كان هذا الارتفاع بفعل طلبات شرائية على الذهب أكسبته 0.24% من الارتفاع بعد الانخفاض الذي شهده إذ أن حالة عدم الاستقرار في الأسواق المالية الدولية و انخفاض العديد من مؤشرات الأسهم و السلع في تداولات يوم الجمعة دفعت المستثمرين للبحث عن استثمارات فيها بعض الأمان و كان الذهب هو الأكثر بريقا ً بعد أن سادت موجة من التشاؤم الأسواق المالية إلى جانب حالة عدم التأكد من الاستقرار في الاقتصاد الأمريكي . بالرغم من حقيقة كون الاقتصاد الأمريكي من المحتمل أن يكون قد خرج من الركود الاقتصادي إلا أن الاقتصاد الأمريكي لا تبدو عليه إشارات إيجابية تبشّر أنه سوف يعود للاستقرار في وقت قريب .

 

انخفض سعر أونصة الفضة في تداولات يوم الجمعة الماضية و أغلق التداول بانخفاض مقداره 1.28% و أغلق تداولات نيويورك عند مستوى 16.14 لكن هذا الإغلاق أيضا ً أشار إلى أن الفضة شهدت طلبا ً شرائيا ً عند وصول المستويات الأدنى عند 15.88 . أما البلاتين فاستطاع الإغلاق عند مستوى 1279.00 بعد أن ارتفع من مستوياته الأدنى 1258.00 و هذا الارتفاع الذي حصل قبل نهاية تداولات نيويورك لم ينجح في أن يرفع من سعر البلاتين عن مستوى الافتتاح و بهذا أغلق السعر عند نفس مستوى الافتتاح .

 

تداولات المعادن الثمينة هذا اليوم كانت مائلة للارتفاع خلال الفترة الآسيوية و ترافق الارتفاع الذي حصل للمعادن الثمينة بانخفاض في العديد من مؤشرات الأسهم الرئيسية في دول المحيط الهادي و آسيا . المستثمرون الآن يقبلون على المعادن الثمينة في طلب ملاذ آمن من حالة عدم اليقين و عدم التأكد من مقدار التحسّن في الاقتصاد الدولي أو تساؤلات الفترة التي سوف يحتاجها الاقتصاد الدولي للاستقرار فعلا ً .

 

في تداولات يوم الجمعة الماضي انخفضت مؤشرات السلع الرئيسية و سجّل مؤشر S&P GSCI انخفضا ً مقداره 5.38 و أغلق تداولات نيويورك عند مستوى 454.28 فيما نرى بأن مؤشر UBS من بلومبيرغ انخفض أيضا ً بمقدار 16.19 و مؤشر RJ/CRB COMMODITY انخفض بمقدار 2.68 ليغلق التداول عند مستوى 252.87 نقطة .

 

ارتفع سعر برميل النفط في تداولات هذا اليوم و كذلك نرى بأن سعر صرف الدولار الأمريكي يميل للانخفاض و هذا أيضا ً ما ساعد هذا اليوم على الاتجاه الصاعد الذي اتخذته المعادن الثمينة . وسط حالة عدم الاستقرار و المخاوف في الأسواق المالية الدولية فإن انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي إلى جانب ارتفاع سعر برميل النفط قد يسبب استمرارية في الارتفاع على أسعار المعادن الثمينة و هذا فعلا ً ما نحن نرى احتماله كبير جدا ً على المدى المتوسط فيما الأنظمة الزمنية القصيرة الأمد و الأنظمة الزمنية اللحظية قد تعاني من تذبذب كبير خلال الاتجاه الصاعد الإجمالي .

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: