الاثنين، أغسطس 31، 2009

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

GMT الاثنين آب 31 , 2009 12:51 
 
 
تراجع أسعار الذهب فيما يتجه المستثمرين نحو الملاذ الآمن
 

تتراجع أسعار الذهب هذا اليوم متأثرة بشكل رئيسي بتحركات الدولار الأمريكي الذي يرتفع مقابل العملات الرئيسية هذا اليوم عقب تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، حيث نجد أن الأسواق ما تزال متأثرة بالتطورات التي شهدتها أسواق الأسهم الصينية التي تراجعت بشدة في آب بالإضافة إلى تحقيق الحزب الديمقراطى اليابانى برئاسة يوكيو هاتوياما يوم الاحد انتصارا تاريخيا في الانتخابات الوطنية، مما ساعد في ارتفاع الين و تراجع مؤشرات الأسهم وسط التساؤلات التي بدأ المستثمرون يطرحونها في مدى كفاءة هذا الحزب في إدارة الاقتصاد .

 

هذا القلق الذي يعم على المستثمرين بشأن الأوضاع في الصين و التغير في الحكومة اليابانية بالإضافة إلى ترقب المستثمرين لتقرير الوظائف المقرر صدوره يوم الجمعة من الولايات المتحدة، نجد أن الانتظار و توخي الحذر ما يفضل المشاركين في الأسواق أن يقبلوا عليه خاصة قبيل عودة أحجام التداول إلى عهدها السابق قبل أن يبدأ موسم العطلات، لذا فقد زاد الإقبال على الملاذ الآمن، ليرتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية و هذا دفع بأسعار السلع للهبوط.

 

حيث نجد أن النفط الخام تراجع اليوم من الأعلى 73.32 دولار للبرميل إلى الأدنى 70.70 دولار، خاصة أن اقتراب نهاية موسم العطلات قد يقلل من الطلب على وقود المحركات فيما توجد آراء تشير إلى أن أسعار النفط فوق سعرها العادل حاليا، و هذا الأداء السلبي للنفط فتح المجال للذهب ليتراجع محققا خسارة اليوم بقيمة 9.20 دولار أي 0.96%، بعد أن سجل الأعلى عند 960.77 دولار للأونصة و الأدنى عند 943.27 دولار للأونصة.

 

الذهب يتداول حاليا عند 946.40 دولار و ذلك في تمام الساعة 08:38 بتوقيت نيويورك، فيما تتداول الفضة عند 14.62 دولار بعد أن تراجعت هي الأخرى اليوم و بقيمة 0.18 دولار أي 1.22% مسجلة الأعلى عند 14.91 دولار و الأدنى عند 14.53 دولار. أما بالنسبة لأسعار البلاتين، فقد تراجعت بقيمة 11.00 دولار خاصة في حال تأكد الاقتصاد الصيني سيتباطأ في نموه بسبب تخفيض الحكومة للمخرجات الصناعية و هذا سيقلل من الطلب على المعدن الذي يدخل في العديد من الصناعات منها السيارات، حيث يتداول حاليا عند 1234.00 دولار للأونصة.

 
لقراءة الخبر كاملاً, أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
____________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: