الاثنين، أغسطس 24، 2009

التحليل الأساسي للنفط

GMT الاثنين آب 24 , 2009 05:56 
 
 
التحليل الأساسي للنفط
 
الخبر
المتوقع
السابق
التحليل

استهلت أسعار النفط الخام على ارتفاع في بدء معاملات الأسبوع الحالي متأثرة بفعل تحسن البيانات الاقتصادية بجانب تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) المتفائلة بشأن الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الذي عزز من شهية  المستثمرين نحو الأصول ذات المخاطر المرتفعة وبالتالي الوصول بأسعار النفط الخام لتتداول عند أعلى مستوى منذ العشر الأشهر, فيما تم التداول خلال الجلسة الآسيوية مقتربا من هذه المستويات مسجلا 74.22$ للبرميل.

 

البداية القوية التي تشهدها تداولات عقود النفط الخام خلال الأسبوع الحالي جاءت بفعل استمرار تأثير  البيانات التي صدرت يوم الجمعة السابق إذ أن مبيعات المنازل في الولايات المتحدة حيث فاقت التوقعات و سجلت أعلى مستوى لها منذ العامين, بينما كان لتصريح السيد بن برنانكي رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأثر الايجابي أيضا على الأسواق خاصة عند تصريحه بشأن تحسن النظرة المستقبلية لتعافي الاقتصاد الأمريكي على المدى القصير. وهو ما يعني الانعكاس الايجابي على مستويات الطلب على النفط الخام من أكبر اقتصاد مستهلك للطاقة في العالم.

 

أسعار عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول افتتحت اليوم في الجلسة الآسيوية عند مستويات 73.75$ للبرميل وحققت الأعلى لها حتى ساعة كتابة التقرير عند مستويات 74.35$ للبرميل بينما حققت الأدنى عند مستويات 73.75$ للبرميل فيما تداول في تمام الساعة 6:40 بتوقيت غرينتش عند 74.20$ للبرميل.

 

بينما ارتفعت أسواق الأسهم العالمية لتدعم بذلك صعود أسعار النفط الخام, حيث صعدت الأسهم الأمريكية يوم السابق عند الإغلاق بفعل تحسن هذه البيانات ليغلق مؤشر الداوجونز الأمريكي على ارتفاع بنسبة 1.67% وبمقدار 155.91 نقطة مسجلا مستوى 9505.96 مسجلا أعلى مستوياته لأقل من العشر أشهر. فيما ارتفعت أيضا سوق الأسهم الآسيوية خلال معاملات اليوم و صعدت الأسهم اليابانية في أوائل معاملات اليوم وهذا الارتفاع في سوق الأسهم ما هو إلا دليل على ارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين في ظل تحسن الآمال بشأن الاقتصاد العالمي.

 

وبالنسبة لأسهم شركات الطاقة حيث ارتفع سهم Exxon Mobil بنحو 1.33 نقطة أو بنسبة 1.94% ليسجل 69.92$ وارتفع سهم ConocoPhillips بمقدار 0.95 نقطة أو بنسبة 2.20% مسجلا 44.20$, وأخيرا صعد سهم Chevron Corp بنسبة 1.11 نقطة وبنسبة 1.62% ليصل إلى 69.73$.

 

و استمدت صعود أسعار النفط الخام الدعم من تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال الجلسة السابقة حيث سجل مؤشر الدولار الأمريكي الأدنى له عند مستويات 77.74 بعد أن كان مسجلا الأعلى عند مستويات78.57 قبل أن يغلق عند مستويات 78.04, فيما يشهد مع بدء معاملات اليوم ارتفاعا طفيفا حيث يتداول حول مستويات 78.12.

 

وبنهاية جلسة يوم الجمعة السابق أغلقت عقود النفط الخام تسليم شهر أكتوبر/تشرين الثاني عند مستويات 73.89$ للبرميل مرتفعا بقيمة 0.98$ للبرميل أو بنسبة 1.34% عن إغلاق اليوم السابق له وذلك بعد أن تم تحقيق الأعلى عند مستويات 74.72$ للبرميل والأدنى عند مستويات 72.03$ للبرميل.

لقراءة الخبركاملاً , أنقر هنا
 
 
الرئيسية| أتصل بنا| المزيد من الأخبار
 
ecPulse.com أرسلت لك هذه الرسالة.
لتتأكد من وصول هذه الرسائل في المستقبل الرجاء اضافة ecPulse.com لقائمة المواقع الآمنة في بريدك الاكتروني
 
لإلغاء اشتراكك , أنقر هنا
__________________________________________________________________________________________________
 
ملاحظة: محتويات الموقع قد تكون عرضة للأخطاء, تغييرات أو تحديثات, و مجرد استعمالك للموقع يعني انك قرأت و قبلت كل من حماية الخصوصية و توضيح المخاطر

توضيح المخاطر: المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن ecPulse.com وموظفوها والشركات التابعة لها ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق: